قياس التحول الرقمي

قياس وتقييم التحول الرقمي الحكومي

نظام “قياس” هو أداة تقدير تابعة للهيئة السعودية للحكومة الرقمية، وهو يهدف إلى قياس وتشخيص مستوى التحول الرقمي للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، يستند هذا التقييم إلى منهجية محددة تهدف إلى تحليل الوضع الحالي للجهات الحكومية ومتابعة تطور رحلتها نحو التحول الرقمي وفقًا لأفضل الممارسات والمعايير. يساهم هذا في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما و يعمل نظام “قياس” على دعم تطوير التحول الرقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، بالإضافة إلى تعزيز التزام الجهات الحكومية بالأوامر والمعايير.
فوائد

أهم فوائد التحول الرقمي

التحول الرقمي يجلب عمليات مبسطة وكفاءة معززة، مما يحدث ثورة في كيفية عمل الشركات وتواصلها مع العملاء. فهو يمكن من الابتكار والمرونة والقدرة على الاستفادة من الرؤى المستندة إلى البيانات لاتخاذ قرارات استراتيجية، مما يدفع المنظمات نحو نمو مستدام وميزة تنافسية.
ARMS IT
ARMS IT
ARMS IT
ARMS IT

الأسئلة الشائعة

يمكنك العثور على إجابات للأسئلة الشائعة حول قياس للتحول الرقمي الحكومي لدينا أدناه
“قياس” قامت باتخاذ خطوات مثل ترقية البنية التحتية التكنولوجية، وتطوير تطبيقات الجوال، واعتماد حلول السحابة، وتعزيز منصات التعلم الإلكتروني، وتنفيذ الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، كل ذلك بهدف تحسين الخدمات وتسهيل الوصول إليها للمستفيدين
المؤشر الفرعي الأول: هو مؤشر يركز على المعايير المستمدة من قرارات مجلس الوزراء والأوامر الملكية والتعاميم، حيث أصبح عدد المعايير 52 معياراً. المؤشر الفرعي الثاني: وهو مؤشر يركز على معايير التحول الرقمي البالغ عددها 73 معياراً.
لا توجد تغييرات في عدد العناصر في مقياس التحول الرقمي XI، لذا يبقى العدد الثابت عند سبعة عناصر كما في المقياس العاشر، والتي تتكون من:
  • 1-الإستراتيجية
  • 2- التنظيم والثقافة
  • 3- العمليات
  • 4-التكنولوجيا
  • 5-البيانات6-الخدمات
  • 6-الخدمات
  • 7-المستفيد

لا تزال لديك أسئلة؟

لا تتردد في التواصل معنا، ونحن نتطلع إلى التواصل معك!
اتصل بنا

تواصل معنا!

لأي استفسار أو مساعدة، لا تتردد في الاتصال بفريقنا المخصص،

تواصل معنا من خلال معلومات الاتصال المقدمة للحصول على دعم سريع ومعلومات مفيدة

    سنكون سعداء بسماع آرائكم

    wpChatIcon
    wpChatIcon