قياس التحول الرقمي

ما هو قياس الحكومي الرقمي؟

المملكة تعتمد على قياس الحكومات الرقمية، حيث تعتمد على قياس التحول الرقمي، وتستند إلى فهرس التحول الرقمي لمشاركي الحكومة بمعايير التحول الرقمي والتخطيط المركز الحالي على تطبيق أبرز التقنيات الرقمية لدعمهم في الانتقال إلى قمة النمو الرقمي، والتخطيط مثل التناسق العالمي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى مواصلة التميز في الحكومة الرقمية.
فوائد

تحسين مستوى أداء وفعالية الجهات الحكومية

تقدم التحول الرقمي عمليات مبسطة وكفاءة محسّنة، محدثًا ثورة في كيفية تشغيل الأعمال والتواصل مع العملاء. فهو يمكّن من الابتكار والمرونة والقدرة على الاستفادة من الرؤى المستندة إلى البيانات لاتخاذ القرارات الاستراتيجية، مما يدفع بالمؤسسات نحو النمو المستدام والتنافسية الميزة.
QIYAS Digital Transformation
QIYAS Digital Transformation
QIYAS Digital Transformation
QIYAS Digital Transformation

الأسئلة الشائعة

يمكنك العثور على إجابات للأسئلة الشائعة حول منصة تأجير السيارات المتطورة لدينا أدناه
“قياس” قامت باتخاذ خطوات مثل ترقية البنية التحتية التكنولوجية، وتطوير تطبيقات الجوال، واعتماد حلول السحابة، وتعزيز منصات التعلم الإلكتروني، وتنفيذ الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، كل ذلك بهدف تحسين الخدمات وتسهيل الوصول إليها للمستفيدين
المؤشر الفرعي الأول: هو مؤشر يركز على المعايير المستمدة من قرارات مجلس الوزراء والأوامر الملكية والتعاميم، حيث أصبح عدد المعايير 52 معياراً. المؤشر الفرعي الثاني: وهو مؤشر يركز على معايير التحول الرقمي البالغ عددها 73 معياراً.
لم يطرأ أي تغيير على عدد المناظير في قياس التحول الرقمي الحادي عشر، فبقي ثابتاً عند سبعة مناظير كما في القياس العاشر والذي يتكون من:
  • 1-الإستراتيجية
  • 2- التنظيم والثقافة
  • 3- العمليات
  • 4-التكنولوجيا
  • 5-البيانات6-الخدمات
  • 6-الخدمات
  • 7-المستفيد

لا تزال لديك أسئلة؟

لا تتردد في التواصل معنا، ونحن نتطلع إلى التواصل معك!
اتصل بنا

تواصل معنا!

لأي استفسار أو مساعدة، لا تتردد في الاتصال بفريقنا المخصص،

تواصل معنا من خلال معلومات الاتصال المقدمة للحصول على دعم سريع ومعلومات مفيدة

    سنكون سعداء بسماع آرائكم

    wpChatIcon