حوكمة بيانات NDMO

ما هو المكتب الوطني لإدارة البيانات (NDMO)؟

في ضوء رؤية 2030، أنشأت المملكة المكتب الوطني لإدارة البيانات (NDMO)، التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA). وتهدف إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية لإدارة وحوكمة البيانات وتعزيز القيمة المستمدة منها في اتخاذ القرارات الاستراتيجية واستشراف المستقبل وتحقيق أعلى مستويات إدارة البيانات. المسؤولية والشفافية.

الأهداف

أهم أهداف إدارة البيانات:

تتضمن الأهداف الرئيسية لإدارة البيانات مواءمتها مع الأهداف التنظيمية، وتعيين الأدوار والضوابط والسياسات، وضمان إمكانية الوصول إلى البيانات، وإنشاء وثائق الإدارة، وتحقيق القيمة من البيانات، وتعزيز ثقافة تتمحور حول هذه البيانات.

ndmo
QIYAS Digital Transformation
Vector 32 (1)
Vector 32 (1)

الأسئلة الشائعة

يمكنك العثور على إجابات للأسئلة الشائعة حول ادارة البيانات (NDMO) أدناه

عرّف المكتب الوطني لإدارة البيانات إدارة البيانات بأنها عملية تطوير وتنفيذ والإشراف على الخطط والسياسات والبرامج والممارسات لتمكين الجهات من التحكم في البيانات وتعزيز قيمتها كأصول قيمة وقيمة. الهدف من عملية إدارة البيانات هو مساعدة المنظمة وصناع القرار على تحسين استخدام البيانات لاتخاذ قرارات أكثر دقة.

قام المكتب الوطني لإدارة البيانات، باعتباره الجهة التنظيمية الوطنية والمرجعية لإدارة البيانات وحوكمتها، بوضع إطار لحوكمة البيانات على المستوى الوطني يحدد ضوابط إدارة البيانات والحوكمة وحماية البيانات الشخصية من أجل تعزيز تنظيم البيانات باستخدام أفضل الممارسات الدولية الفعالة للتعامل مع البيانات عبر الجهات الحكومية.

لا تزال لديك أسئلة؟

لا تتردد في التواصل معنا، ونحن نتطلع إلى التواصل معك!
اتصل بنا

تواصل معنا!

لأي استفسار أو مساعدة، لا تتردد في الاتصال بفريقنا المخصص،

تواصل معنا من خلال معلومات الاتصال المقدمة للحصول على دعم سريع ومعلومات مفيدة

    سنكون سعداء بسماع آرائكم

    wpChatIcon